كتابٌ مشترك بين الملاّ والبيات

في تجربةٍ خاصة، صدر للشاعر السعودي أحمد الملا ديوانٌ جديدٌ بعنوان “يوشك أن يحدث.. يليه: مرآة النائم” وذلك ككتاب مشترك بين الشعر والرسم في حواريةٍ بين فنين يفسر كلٌ منهما الآخر. 

رسمت لوحات الكتاب الفنانة والمخرجة السعودية “ريم سمير البيات” زوجة الملا التي تشكل معه حالةً إبداعيةً ملهمةً، إذ يتشاركان النجاحات فيما بينهما.

فمن المعروف أن أحمد الملا هو رئيس مهرجان أفلام السعودية إلى جانب رئاسته لمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام. وله مشاركات عديدة في الأنشطة الثقافة والفنية داخل المملكة وخارجها. متميزاً بدوره كواحدٍ من أبرز الإداريين والفاعلين الثقافيين في المملكة من خلال الأعمال التي تقلدها في نادي الشرقية الأدبي، أو جمعية الثقافة والفنون، ونشاطاته المتعددة كمهرجان “بيت الشعر” الذي أصبح مهرجاناً عربياً قل نظيره، كرم أسماءً سعوديةً لامعة مثل محمد العلي وفوزية أبوخالد وعلي الدميني كما عمل مستشاراً ثقافيا للعديد من الجهات الرسمية في البلاد، وحاصلٌ على تكريمات وجوائز كثيرة في شتى المجالات منها جائزة “محمد الثبيتي” الشعرية 2016م.

صدر للملا العديد من المجموعات الشعرية كما كتب للمسرح والصحافة.

 

 

أما الفنانة والمخرجة ريم البيات، فهي مصورة فوتوغرافية لها أعمال تصويرية كثيرة ومعارض شاركت بها في بريطانيا أثناء دراستها، وبدأت في الإخراج السينمائي من بوابة الأفلام الوثائقية.

من أبرز أفلامها “ظلال” و”الدمية” وفيلم “أيقظني”.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق